قام جوش بعض بعض الاطفال اثناء وقت اللعب الحر.وفسر ذلك كنوع من جلب انتباه الكبار له.
الهدف 1.تعليم جوش طريقة بديلة لجلب انتباه الكبار.
الاستراتيجية 1: حدد شخصا من الكبار يركز على الانتباه على جوش اثناء اللعب, بحيث يوجه الى انشطة معينة ويشترك معه في لعب فردي ( واحد لواحد ), فاذا ثار جوش يمكن ان يمدح على السلوك الايجابي بمعدل ثلاث مرات في الدقيقة.
· النتيجة 1: سنحمي الاطفال الاخرين من عض جوش كما جوش سيعتمد على انتباه الكبار له خلال وقت اللعب .
الهدف 2: تمكين جوش من اللعب دون انتباه الكبار له لفترة زمنية قصيرة .
· الاستراتيجية 2: قم بمدح جوش كل دقيقة , ويوضع له علامة على لوحة خاصة. وفي نهاية الفترة اجعل جوش يعد العلامات التي حصل عليها.
النتيجة 2: سوف تتعلم جوش تقدير انتباه الكبار الايجابي له , وبلتالي سوف تقل اعتماديته على انتباههم تدريجيا.
لهدف 3:ان يلعب جوش مستقلا لمدة خمس دقائق.
الاستراتيجية 3:سوف يفكر جوش بان ياتي ويخبر الشخص المحدد بانه لعب باستمتاع كلما مرت خمس دقائق . استخدم ساعة توقيت كبيرة لبعرف جوش التوقيت.
النتيجة 3:سوف يتعلم جوش مراقبة سلوكه ويحكم على السلوك المقبول.
نقلا وترجمة عن كتاب تعليم التلاميذ ذوي اضطراب التوحد
المؤلف : مايكل هنبري
الهدف 1.تعليم جوش طريقة بديلة لجلب انتباه الكبار.
الاستراتيجية 1: حدد شخصا من الكبار يركز على الانتباه على جوش اثناء اللعب, بحيث يوجه الى انشطة معينة ويشترك معه في لعب فردي ( واحد لواحد ), فاذا ثار جوش يمكن ان يمدح على السلوك الايجابي بمعدل ثلاث مرات في الدقيقة.
· النتيجة 1: سنحمي الاطفال الاخرين من عض جوش كما جوش سيعتمد على انتباه الكبار له خلال وقت اللعب .
الهدف 2: تمكين جوش من اللعب دون انتباه الكبار له لفترة زمنية قصيرة .
· الاستراتيجية 2: قم بمدح جوش كل دقيقة , ويوضع له علامة على لوحة خاصة. وفي نهاية الفترة اجعل جوش يعد العلامات التي حصل عليها.
النتيجة 2: سوف تتعلم جوش تقدير انتباه الكبار الايجابي له , وبلتالي سوف تقل اعتماديته على انتباههم تدريجيا.
لهدف 3:ان يلعب جوش مستقلا لمدة خمس دقائق.
الاستراتيجية 3:سوف يفكر جوش بان ياتي ويخبر الشخص المحدد بانه لعب باستمتاع كلما مرت خمس دقائق . استخدم ساعة توقيت كبيرة لبعرف جوش التوقيت.
النتيجة 3:سوف يتعلم جوش مراقبة سلوكه ويحكم على السلوك المقبول.
نقلا وترجمة عن كتاب تعليم التلاميذ ذوي اضطراب التوحد
المؤلف : مايكل هنبري